• ×
الأحد 23 يونيو 2024 |

((وهـج)) المـتـوهـجـة إبداعا

0
0
1212
 ((وهـج)) المـتـوهـجـة إبداعا

(( أخيرا ... )) كلمة أطلقها مدوية جميع الشعراء العمانيين الذين استبشروا خيرا وفرحوا أيما فرحة بولادة مولودهم الذي طالما حلموا به وانتظروه على مدى السنوات الماضية .. وكأنه حلم تحقق لهم ..

إنه الوليد الجميل الراقي ( وهج ) .. التي حملت شعار ( ذاكرة الشعر ومستقبله ) وبالتالي ستحمل هذه المجلة الشعر العماني المضمخ بالإبداع للمتلقي في كل مكان انطلاقا من جمهور السلطنة الشعري الراقي دائما والمتذوق للجمال بعيدا عن الفرقعات الإعلامية و(( الصريخ )) المتنامي من حولنا بشكل ملفت، وصولا لجماهير الخليج والوطن العربي ..

وإذا كان الشعر العماني متميز عن ما حوله بجمال اللغة وانفراد الصورة وعمق الخيال ،، فإننا نتوقع لهذه المجلة أن تكون متميزة لأنها تحوي الإبداع الشعري النبطي العماني ، ولأن من يقوم عليها شعراء ومبدعون طامحون ومستعدون للتضحية من أجل الشعر العماني ورفعته ووصوله ..


إن المتصفح للعدد الأول من هذا الوهج ليشعر بالفخر ويحس بالجمال المتدفق بين يديه ، بسبب احتوائها الشعراء العمانيين الذين لا نكاد نرى إبداعهم على صفحات المجلات الخليجية إلا نادراً.



بصدور وهج نستطيع القول أن هناك بيتا يضم الشاعر العماني ويحتويه،، يحتوي قصائده المتوهجة إبداعا ،، وهل تستطيع أي مطبوعة أن تحتوي هذا التوهج الجميل إلا (( وهج)) ؟؟؟؟؟!!!!!

عموما.. هناك ملاحظة أبداها بعض شعراء الفصيح بالسلطنة ، أو فلنقل أنه مطلب منهم ، وهو أن تحتوي هذه المجلة ملفاً للشعر الفصيح؛ ليكثر قراءها ، ولتضم أكبر عدد من الشعراء ، ولتخاطب أكبر عدد من شرائح الجمهور الشعري .. نتمنى ذلك لتكون منبرا للشعر الفصيح إلى جانب النبطي .. وليستطيع شعراء الفصيح الإطلالة من نافذة التوهج ( وهج ).
ختاما نشكر القائمين على هذه المجلة ونتمنى لهم التوفيق الدائم خدمة للشعر العماني.. وإلى الأمام.

image