• ×
الأحد 23 يونيو 2024 |

عودة مسلسل التقاطعات في التوقيت في المهرجانات الثقافية والادبية بساحتنا الشعرية

0
0
2437
 
عودة مسلسل التقاطعات في التوقيت في المهرجانات الثقافية والادبية بساحتنا الشعرية

مقال بقلمي .... محمد الراسبي


ويعود مسلسل التقاطعات في التوقيت في المهرجانات الثقافيه والادبيه مع ندرتها فمن بعد توقف في التفاعل في الساحة تطل علينا هذه الفعاليات ولكن في وقت واحد حيث انها تعتبر من اكبر المشاكل التي تواجهنا هنا في السلطنة ، حيث ان هذه الملتقيات تأمل في الحضور الجماهيري ولكن الجماهير او المتشوقين لهذه الفعاليات هم منصارو الضحية ، حيث الى اين سيقررو الذهاب ؟ هل للملتقى الاول ام للثاني؟ حيث ان احد هاتين الفعاليتين ستفوتهم بالتأكيد .

ناهيك عن عدد من المشاركين لابد ان يضحو بإحدى هاتين الملتقيين ، حيث ان هذه الاسماء ستكون مشاركة في ملتقى عمان الشعري الثاني في السويق وكذلك في الملتقى الأدبي الـ 18 ومهرجان الأدب والفن في صور .


جائت هذه التقاطعات في التوقيت عندما اجلت وزارة التراث والثقافة الملتقى الادبي 18 الى اجل غير معلوم ، ثم اعلن رئيس ملتقى عمان الشعر الثاني عن فعاليات الملتقى يوم الاربعاء الماضي في البرنامج الاذاعي عطر الليل والذي سينطلق من 22-27 من هذا الشهر سبتمبر واعلان جميع التفاصيل والشعراء ، ثم نتفاجأ يوم أمس السبت بإعلان وزارة التراث والثقافة عن الملتقى الادبي 18 بنفس الفترة وكذلك للاسف لم تعلن التفاصيل ولا الاسماء المشاركة في الملتقى .


نستذكر من هذه التقاطعات في مشاركات العديد من الشعراء ومنهم الشاعر علي الراسبي عندما ضحى بمشاركة الملتقى الادبي 17 في البريمي حيث كان يشارك في مسابقة شاعر المليون ولكن هذه المرة أكثر بكثير .


هذا ونتمنى تأجيل أحد هاتتين الملتقيين باسرع وقت والبت فيها وذلك لتمكننا من الحضور فيها ، حيث ان جميع الملتقيات لها وزن في نفوس مشاركيها وجمهورها .