موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الإصدارات المقروءة والمسموعة
"رفرفة" بشرى خلفان في طبعة ثانية عن "بيت الغشام"
\"رفرفة\" بشرى خلفان في طبعة ثانية عن \"بيت الغشام\"
07-08-2013 06:26 PM
"رفرفة" بشرى خلفان في طبعة ثانية عن "بيت الغشام"

السلطنة : أصدرت القاصة بشرى خلفان طبعة جديدة من مجموعتها القصصية "رفرفة" التي تأتي بعد "مظلة الحب والضحك" الصادرة قبل شهرين تقريبا، وأهدتها رفرفتها إلى "أبي وأمي.. شكرا على المحبة اللانهائية".

تبدأ المجموعة الصادرة عن بيت الغشام للنشر والترجمة بنص "أزرق للحزن" وتنتهي بنص "رفرفة" وبينهما تتوزع نصوص المجموعة: بريسم، المظلة، الآخذون، اسطرلاب، رقص، رائحة لا تشبه أحدا، هنّ، ارتطام، وشيجة اللون، صرير الأبواب المحكمة، مطاردة، ريّا.
وتمتاز نصوص بشرى خلفان بأنها كتبت بلغة سلسة ودافئة تشعر القاريء بحنان جميل تجاه المفردة، مع بقاء حزن الأنثى، ذلك الحزن الناطق بفرح رغم كل الآهات "في المحاولة فقدنا القدرة على الحب، الحب الذي بدأ يتعلم لغته، قطعنا لسانه وعلقناه من عقبيه وأفرغنا حقدنا في تفاصيله" كما وشى النص الأول "حزن أزرق".

في الغلاف الأخير اختارت الكاتبة بشرى خلفان أحد المقاطع من نصوصها لتقول فيه "آه يا أمي، لو قلت أنك لمحت تلك النظرة في عيني الحمامة، لو لمحت تجلي الشغف في خفقات الجناح، أو تلك الخفة.. تلك الخفة التي سحبت بها، كان الهواء ناعما، أحسست به يداعب ريشها، أحسست به يداعب غزب البدن، وحتى النشوى التي اعترتها، كانت تسري في دمي كالموسيقى، كدقات الدفوف، كرنين الصاجات".


image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1006


خدمات المحتوى



تقييم
1.64/10 (147 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.