موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات

منتديات الشعر العماني



جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

12-24-2012 02:55 AM

عودة الى النقل التلفزيوني والاذاعي لمهرجان الشعر العماني الثامن
مقال: محمد الراسبي


تحدث المتابعين لمهرجان الشعر العماني الثامن حول النقل التلفزيوني والاذاعي ولكن اتفقو بالايجابية من حيث الفائدة التي خرج بها ، ومن وجهة نظري الفنية فإنه خرج البنتائج الايجابيه مع الاعتراف بوجود اخطاء فنية واضحة ، حيث كان من غير المقرر لنقل هذا المهرجان على الهواء مباشرة عدى الافتتاح والختام ولكن دعما له فقد تقرر نقله على الهواء مباشرة لجميع الحلقات بشكل مفاجئ وتطلب هذا عمل برنامج توافق بين ثلاث جهات وهي التلفزيون والاذاعة ولجنة المهرجان متمثلة في وزارة التراث لنخرج ببرنامج توافقي يرضي جميع الاطراف واللجان وكذلك المشارك او المتابع وكل هذا جاء في ليلة وعشيها بما فيه اعادة للبرنامج خلال الضهيرة .

لذلك ارى أن وجود بعض الاخطاء في ضل هذا الحدث والتغييرات المفاجأة له شي وارد كتأخر البرنامج او انتهائه ، أو تأ خر مذيع أو عدم إشتغال ميكروفون ، أو تأخر رد شاعر او عضو لجنة تحكيم ، حيث أن النقل المباشر لم يكن مخطط له مسبقا, فهذا يتطلب اعادة هيكلة للبرنامج من جديد والالتزام بالوقت من الجميع مع تنفيذ البروفات المتكررة للحلقات والمشاركين فيها كاملة .كذلك لا بد من وجود مخرج مسرحي لادارة هذه اللجان والاعمال ،وايضا وجود كفاءات معتادة على هذه البرامج ،بحيث لا نقارن بين برنامج مخطط له مسبقا وبرنامج خطط له حديثا .

ولو جئنا بشئ من التفصيل فقد كان الاخراج التلفزيوني رائعا والنقل المباشر ايضا رائعا والمسرح والصوت والاضاءه شيء احترافي، والمذيعون متمكنون ، والشعراء واعضاء لجنة التحكيم ادائهم كان رائعا.

مجمل الامر أن البرنامج خرج بصورة مشرفة وأدى رسالته المطلوبة منه . فهنيئا لكم هذه الخطوة الجريئة التي لم نكن معتادين عليها في السابق . والتي تؤهلنا لمستقبل مشرق .اذا لنستعد ونهيأ أنفسنا للبرامج والفعاليات القادمة التي من الممكن أن تجد البث الحي لها .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2423



خدمات المحتوى


محمد الراسبي
محمد الراسبي

تقييم
7.78/10 (390 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.