روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور| طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
نوفمبر التاريخ [ آخر الردود : سالم سعيد المحيجري - ]       »     حزن بسيط [ آخر الردود : سالم سعيد المحيجري - ]       »     ريم الفلا [ آخر الردود : سالم سعيد المحيجري - ]       »     في محراب الحنين [ آخر الردود : ذكرى - ]       »     هموم مضت في فضاء الواقع [ آخر الردود : زياد الحمداني (( جناح الأسير)) - ]       »     شذرات 8 [ آخر الردود : زياد الحمداني (( جناح الأسير)) - ]       »     عودة حميدة نتمناها للجميع [ آخر الردود : زياد الحمداني (( جناح الأسير)) - ]       »     فقـــــــــــــــدنـــــــــــ... [ آخر الردود : زياد الحمداني (( جناح الأسير)) - ]       »     سلمى الجزء السابع والأخير [ آخر الردود : زياد الحمداني (( جناح الأسير)) - ]       »     ابيات قصيرة [ آخر الردود : أحمدبن عبدالله المعمري - ]       »    


الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء
عدد الضغطات : 3,395ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 2,652ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 7,093
دروازة للتصميم
عدد الضغطات : 44,551عدد الضغطات : 44,344عدد الضغطات : 44,449

العودة   منتديات السلطنة الأدبية > منتديات السلطنة الأدبية > الموروث الشعبي والتراث

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-09-2021, 08:21 PM
سالم سعيد المحيجري سالم سعيد المحيجري غير متواجد حالياً
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 2,103

اوسمتي

افتراضي حافظ على الشير وعطاه

أبيات في فن العازي مشاركة بفعالية لوزارة البيئة والشؤون المناخية 2021


سميت بالرب الرحيم
الباسط المنشى العظيم
الّي بامره يستقيم
والكون يجري بالتمام

وصلوا على الهادي النبي
محمد ابن عمه علي
الّى بطووعه نقتدي
والسير في نهجه نظام

خليك يالعاقل خبير
لوكنت أستاذ بصير
الكون والبيئة مصير
تحتاج منا الإهتمام

قايس بعقلك وافتكر
وفي خلقة المولى إعتبر
ما شي ضرار ولا ضرر
لون مشينا على النظام

حافظ على الشير وعطاه
وواضب على ماي ن سقاه
بينتشي عودن خضر
إبعون خلّاق الأنام

لا تقطّعه عُود الثمر
ولا تهمل أركان الشجر
بيكون ظله لمن يمر
وبا ينتج المحصول تام

الماء شريان الحياه
عود الخضر يسعد لقاه
قال المثل سِّر النضر
لن شافهن طربان هام

والعلم يتقدم كثير
ويحذر بأمرن خطير
أُوزون لن زاد وسبر
يقضي على العالم تمام

محبكم/سالم المحيجري
2021
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظة لدى الكاتب ومنتديات السلطنة الادبية