روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور| طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
متعب كثير [ آخر الردود : عبدالكريم السعدي - ]       »     متعب كثير [ آخر الردود : عبدالكريم السعدي - ]       »     في محراب الحنين [ آخر الردود : ذكرى - ]       »     الشـوق المثار [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     نبسـط لـك الهوى [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     ذاكــرة أمـواجُ الشـوقِ‏ [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     متى تَلتَئِم الجراح [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     وجوه تهوي بها الأيام فترميها ب... [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     نـوبـة حنين [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     لحظه غيابك [ آخر الردود : ياسر الكثيري - ]       »    


الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء
عدد الضغطات : 3,551ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 2,815ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 8,383
دروازة للتصميم
عدد الضغطات : 52,517عدد الضغطات : 52,296عدد الضغطات : 52,402

العودة   منتديات السلطنة الأدبية > منتديات عامة > الحـــــــوارات والأخبـــار وجديد المــوقع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-02-2013, 01:09 PM
الصورة الرمزية سالم الوشاحي
سالم الوشاحي سالم الوشاحي غير متواجد حالياً
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 13,853

اوسمتي
وسام أجمل الردود وسام الإدارة درع الإبداع وسام الإبداع مميز السلطنة الأدبية وسام التميز 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي الحسني: 140 ألف عنوان جديد بمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الثامنة عشرة

الرؤية - أحمد الجهوري-

السلطنة....

نظمت وزارة التراث والثقافه، مساء أمس، مؤتمرًا صحفيًّا لإعلان تفاصيل معرض مسقط الدولي الثامن عشر للكتاب، برئاسة معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب، بقاعة الاجتماعات بوزارة التراث والثقافة.
وقال معاليه: إن حضور افتتاح المعرض بدعوات رسمية يوم الثلاثاء تاريخ 26 فبراير 2013، الساعه السابعة مساء، تحت رعاية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، وسوف يكون المعرض متاحا للجمهور ابتداءً من الأربعاء 27 فبراير.
وأضاف: يحظى المعرض بأكثر من خمسمائة مشارك؛ سواء مشاركة مباشرة أو عبر التوكيلات، وأن عدد المشاركين بشكل مباشر 459 مشاركًا من 26 دولة، مقارنة مع 450 مشاركًا في الدورة الماضية، وتسجل سلطنة بروناي المشاركة الأولى لها في المعرض لهذا العام.
وفي ردِّه عن سؤال لـ"الرؤية" عن حضور الكتاب العُماني في المعرض؟ قال معاليه: هناك حضور كبير للكتاب العماني بالمعرض؛ سواء الإصدرات التي صدرت في العام الماضي، وبداية هذا العام من المؤسسات الثقافية بالسلطنة كالنادي الثقافي والمنتدى الأدبي أو الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، وكذلك دور النشر العربية التي تقدم وتعرض الكتاب العُماني؛ لذلك أعتقد أن يشهد هذا العام حضورًا مميزًا للكتاب العماني.
وأضاف معاليه بأن المشاركات تتوزع على أربع قاعات (الفراهيدي والعوتبي وابن دريد وأحمد بن ماجد)؛ حيث خصصت قاعة الفراهيدي وقاعة أحمد بن ماجد لدور النشر العربية والأجنبية، التي تعرض الكتاب العربي، كما خصصت قاعة العوتبي للمؤسسات والهيئات الحكومية من داخل السلطنة وخارجها، بينما خصصت قاعة ابن دريد لدور النشر العربية والأجنبية التي تعنى بإصدار الكتاب الأجنبي.
وقال: إن المساحة الإجمالية للمعرض تبلغ 7200 متر مربع تغطي 800 جناح في القاعات الأربع، وعدد المشاركات الرسمية 57 جهة مشاركة، مقارنة مع 55 مشاركة في الدورة السابقة، وأن عدد المشاركين في الكتاب الأجنبي 26 دار نشر ومكتبة، مقارنة مع 24 مشاركة في الدورة السابقة 2012.
وعندما سألناه عن وجود ضوابط للأسعار ومراقبتها؟ قال معاليه: بشكل عام عندما نقارن أسعار الكتاب في معرض مسقط الدولي للكتاب بالكثير من المعارض العربية والدوليه، نجد أنه لا توجد فروق كثيرة، وقبل بداية هذا المعرض كانت هناك زيارات استشرافية واستطلاعية للمعارض الخارجية على مستوى المنطقة، إضافة إلى أنه توجد رقابه على أسعار هذه الكتب، وأي تجاوزات هناك ضوابط ولوائح تستطيع التصدي لها.
وأضاف: هناك برنامج ثقافي بالتعاون بين لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب، وعدد من المؤسسات الثقافية بالسلطنة؛ وهي: المنتدى الأدبي، والنادي الثقافي، والجمعية العمانية للكتاب والأدباء، والجمعية العمانية للمكتبات، ومؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة، وسوف يشتمل المعرض على مجموعة من الفعاليات الثقافية والفكرية والأدبية والفنية.
وعن فترات الزياره، قال معاليه: سيكون المعرض مفتوحًا يوميًّا، ولفترة متواصلة؛ من الساعه 10 صباحا إلى 10 مساءً، والجمعة من الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 10 مساءً، و(الأربعاء 27 فبراير، والأحد والثلاثاء 3 و5 مارس 2013م) للطلبة فقط من الساعه 10 صباحًا وحتى 3 مساء، والسبت والإثنين والأربعاء 2 و4 و6 مارس 2013م للنساء وطالبات المدارس فقط من الساعة 10 صباحا إلى 3 مساء.
وقال معاليه: إجمالي العناوين المدرجة بالموقع أكثر من 140 ألف عنوان ستكون متاحة ومتوفرة على الموقع الإلكتروني للمعرض؛ منها: 61533 عنوانًا صادرة خلال الأعوام 2010-2012، وإصدارات 5100 عنوان جديد من إصدارات عام 2013.
وأشار الحسني إلى أن من مميزات هذه الدورة إطلاق خدمة التسجيل الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني، وتوسيع خدمة الفهرس المتحرك بواسطة الأجهزة اللوحية (آيباد)، وزيادة عدد مراكز المعلومات الثابتة في كافة قاعات العرض، وإضافة 30 جناح بقاعات المعرض الأربع ليصبح إجمالي عدد الأجنحة 800 جناح، وتوفير خدمة إصدار الرقم الدولي الموحد للكتاب بالمعرض.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-02-2013, 03:23 PM
الصورة الرمزية سعيد محمد البلوشي
سعيد محمد البلوشي سعيد محمد البلوشي غير متواجد حالياً
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 795

اوسمتي

افتراضي

أخي العزيز سالم الوشاحي


خالص الشكر و التقدير لك أخي على مجهودك الجبّار في متابعة آخر المستجدّات في مختلف الجوانب الثقافية و الأدبية


فمعرض مسقط الدولي للكتاب يعتبر فرصة لجميع القرّاء و الأدباء و المتابعين للوقوف على كل ما هو جديد في عالم الكتاب


من المتوقّع أن نشهد إقبالاً كبيراً على المعرض في نسخته الجديدة نظراً للعدد المتزايد من المشاركات الاقليمية و الدوليّة على جميع المستويات فضلاً عن التقنيّات والآليّات التي سيتم تفعيلها والتي تواكب ذائقة القارئ والمتتبّع الذي دائماً ما يبحث عن كل ما هو جديد و مفيد في مثل هذه المناسبات


أكرّر شكري و تقديري لك أخي العزيز
__________________


.
.
لو مرّني اسمك تغازلني الحروف
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ تشرق شموس العزّ من عالي سماي

لنّي على ما قيل بك أحيا و أشوف
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ يا حظّ عيني فيك لا صرتي معاي
.
.

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظة لدى الكاتب ومنتديات السلطنة الادبية