روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور| طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
متعب كثير [ آخر الردود : عبدالكريم السعدي - ]       »     متعب كثير [ آخر الردود : عبدالكريم السعدي - ]       »     في محراب الحنين [ آخر الردود : ذكرى - ]       »     الشـوق المثار [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     نبسـط لـك الهوى [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     ذاكــرة أمـواجُ الشـوقِ‏ [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     متى تَلتَئِم الجراح [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     وجوه تهوي بها الأيام فترميها ب... [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     نـوبـة حنين [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     لحظه غيابك [ آخر الردود : ياسر الكثيري - ]       »    


الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء
عدد الضغطات : 3,552ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 2,817ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 8,387
دروازة للتصميم
عدد الضغطات : 52,520عدد الضغطات : 52,299عدد الضغطات : 52,403

العودة   منتديات السلطنة الأدبية > منتديات عامة > الحـــــــوارات والأخبـــار وجديد المــوقع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-01-2013, 05:45 AM
الصورة الرمزية سالم الوشاحي
سالم الوشاحي سالم الوشاحي غير متواجد حالياً
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 13,853

اوسمتي
وسام أجمل الردود وسام الإدارة درع الإبداع وسام الإبداع مميز السلطنة الأدبية وسام التميز 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي راشد شرار لـ "الخليج" : مهرجان الشارقة للشعر الشعبي 4 فبراير

راشد شرار لـ "الخليج" : مهرجان الشارقة للشعر الشعبي 4 فبراير

الشارقة - محمد أبو عرب
جريدة الخليج الإماراتيه








أكد الشاعر راشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي ل”الخليج” أن مهرجان الشارقة للشعر الشعبي سينطلق في الرابع من فبراير/شباط المقبل برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتأتي دورته التاسعة بحلة جديدة تستضيف شعراء من أنحاء الوطن العربي كافة .



وأوضح أن فعاليات المهرجان لهذا العام تتنوع بين إحياء أمسيات شعرية طوال أيام المهرجان الستة، وتقديم دراسات نقدية في الشعر الشعبي، إضافة إلى تكريم ضيوف المهرجان .



وكشف شرار عن مفاجأة المهرجان بقوله: “سيكون ضيف المهرجان هذا العام الشاعر والإعلامي الأردني سامي الباسلي”، مشيراً إلى استضافة ثلاثة من رواد الشعر الشعبي الإماراتي هم: عيسى بن قطامي، وحميد بن ذيبان، وآمنة المعلا (السلوان) .



وأشار إلى أن ما يميز الدورة الجديدة من المهرجان، استضافتها لعدد مميز من شعراء العالم العربي والخليج، لافتاً إلى وجود مشاركات من المغرب العربي، والصومال ومصر وسوريا، وغيرها إضافة لمشاركات شعراء الخليج .



وأضاف أن افتتاح المهرجان سيكون بطريقة مختلفة جديدة، ليست كسائر الدورات السابقة، موضحاً أن برنامج المهرجان وقائمة الأسماء المشاركة سيعلن عنها في مؤتمر صحفي يعقد صباح الأربعاء المقبل .



وعن مشاركته في المهرجان قال شرار: “أنهيت قصيدة شعبية كتبتها خصيصاً للمهرجان، تتألف من ثمانية عشر بيتاً، أتحدث فيها عن خصال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، ومكانة إمارة الشارقة وتميزها الثقافي، إضافة لحديثي فيها عن المهرجان والشعر والشعراء” .



يشار إلى أن مهرجان الشارقة للشعر الشعبي مر بثلاث مراحل، حيث انطلقت دورته الأولى مع بدايات تأسيس الدائرة الثقافية في الإمارة عام ،1983 فيما انطلقت دورته الثانية عام ،1984 وانطلقت المرحلة الثانية مع افتتاح بيت الشعر في الشارقة عام ،1997 حيث واصل المهرجان مسيرته الإبداعية حتى عام 2000 بمشاركة عدد كبير من الشعراء الرواد والشباب، واكتملت الدورة الثالثة بانطلاق مهرجان الشارقة للشعر الشعبي .

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظة لدى الكاتب ومنتديات السلطنة الادبية