عرض مشاركة واحدة
  #109  
قديم 19-07-2011, 05:29 PM
الصورة الرمزية فاطمه القمشوعيه
فاطمه القمشوعيه فاطمه القمشوعيه غير متواجد حالياً
كاتبة مميزة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: In someone's heart
المشاركات: 2,581

اوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى فاطمه القمشوعيه
افتراضي اصداراااااات

\

صدور عدد جديد من مجلة شاعر المليون


صدر عن أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، عدد شهر يوليو/تموز من مجلة “شاعر المليون” . وضم العديد من المواضيع والحوارات والاستطلاعات .

جاءت افتتاحية العدد تحت عنوان “العين . . على طريق الولاء والانتصارات” حيث احتفت المجلة بإدراج مدينة العين في إمارة أبوظبي كأول موقع إماراتي على قائمة التراث العالمي للبشرية، مستعرضة مسيرة إنجازات هيئة أبوظبي للثقافة والتراث على المستويين المحلي والعالمي منذ عام 2005 في مجال صون التراث الثقافي .


يحمل العدد في صفحاته عدداً من الاستطلاعات المميزة منها استطلاع بعنوان “شعراء وشاعرات يتوقعون الجديد والمميز في الموسم الخامس من شاعر المليون” . أما الاستطلاع الثاني فجاء بعنوان “شعراء يضعون النقد في كفة الميزان” . والثالث جاء بعنوان “شعراء نبطيون يصفون النخلة بالأم الصابرة الكريمة” وذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات مهرجان ليوا للرطب . وفي العدد استطلاع كذلك حول طلبة أكاديمية الشعر بأبوظبي .


كما ضم العدد جملة من الحوارات اللافتة مع العديد من الشعراء من نجوم مسابقتي “شاعر المليون” و”أمير الشعراء” هم راشد بن فطيمة المنصوري، والشاعر مطلق الحريجي من دولة الكويت، والشاعر السعودي عبدالرحمن الحربي، والشاعر الأردني مهند ساري .


وضم العدد قصيدة “بدايات” للشاعر الإماراتي محمد خليفة بن حماد الكعبي وذلك بمناسبة الذكرى 35 لتوحيد القوات المسلحة في الإمارات . ونشر العدد بعض القصائد لمتذوقي الشعر النبطي والفصيح هي “الشعب يريد خليفة” للشاعر علي السبعان، و”أيلول” لخالد الشمري، “كلما جئت” للشاعر أحمو الحسن الأحمدي، “مبسم زهر” لسعود المصعبي، و”جهك أرض، وروحي مدينة” للشاعرة علا برقاوي، و”حفنة من مواسم الصراخ” لعمر عناز، وقصيدة للشاعرة حنين العجارمة بعنوان “غباءاتي” .

\
__________________
رد مع اقتباس