عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 09-07-2011, 04:50 AM
الصورة الرمزية فاطمه القمشوعيه
فاطمه القمشوعيه فاطمه القمشوعيه غير متواجد حالياً
كاتبة مميزة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: In someone's heart
المشاركات: 2,581

اوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى فاطمه القمشوعيه
افتراضي


*.. لاتحيى على أطراف أصابعك

لاتحيى خائفا وجلا من كلّ جديد مبالغا في التّمسّك بما هو مألوف لديك متصدّيّا لكلّ جديد وإنّما أقبل على الحياة وكن مقداما شجاعا ولا تخف من اقتحام المجهول وخوض تجارب جديدة فالحياة نحياها مرّة واحدة فلا تعشها منزويا ومتقوقعا على ذاتك وإنّما أقبل عليها وحاول قدر استطاعتك أن تغبر أسرارها وتكتشف أقصى ما يمكنك اكتشافه.

*.. ادفع ثمن النّجاح

لو كان النّجاح بلا ثمن لأصبح الفاشلون من النّاجحين ولما كان هناك معنى للنّجاح أو الفشل. كلّ ناجح أو متميّز لا بدّ وأن يكون قد دفع ثمن نجاحه كاملا غير منقوص وبقدر عظمة هذا النّجاح بقدر غلاء الثّمن المدفوع ، قد يكون هذا الثّمن مالا أو تعبا وجهدا إضافيّا أو حتّى وقتا والتّضحية بالرّاحة والهدوء، فعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم.

*.. أتقن معادلات الرّبح المشترك

من الجميل أن ننجح ولكنّ الأجمل أن نشرك الآخرين بهذا النّجاح فمن العيب على النّاجح المتميّز أن يتّصف بالأنانيّة ولا يهتمّ لأمر الآخرين فلا يمدّ لهم يده حتّى يذوقوا طعم النّجاح. (لا يؤمن أحدكم حتّى يحبّ لأخيه ما يحبّ لنفسه)، والعيب الأكبر أن يرى أنّ نجاحه يعني فشل غيره ونجاح الغير يعني فشله وكأنّ النّجاح لايتّسع لأكثر من شخص واحد متناس أنّ اللّه له خزائن السّماوات والأرض وأنّه صاحب الفضل العظيم وأنّه يرزق من يشاء بغير حساب وأنّ ذلك لن ينقص من ملكه شيئا ولكنّ فضله يخصّ به عباده المجتهدون السّاعون إلى الفلاح ،(... وفي ذلك فليتنافس المتنافسون .. ).

imagesCA7BASFJ.jpg

*.. انشر ثقافة الخير

أن تتعرّض لكبوة أو أن يخيب أملك ببعض النّاس لا يعني أنّ الدّنيا كلّها شرّ ولا يجب عليك أن تنشر اليأس بين النّاس. يقول صلّى اللّه عليه وسلّم"إذا قال الرّجل: هلك النّاس فهو أهلكهم" وفي هذا الإطار أورد الكاتب قصّة الرّجل الصّالح الّذي وجد في طريقه في الصّحراء يشكو العطش والتّعب وبعد أن ساعده وأركبه فرسه اكتشف أنّ مجرّد لصّ لأنّه انطلق هاربا بالفرس فلحق به الرّجل الصّالح ورجاه ألاّ يحدّث أحدا بما فعل حتّى لا تضيع المروءة بين النّاس فلا يساعد أحد أحدا.
__________________
رد مع اقتباس