عرض مشاركة واحدة
  #60  
قديم 09-11-2009, 10:17 PM
الصورة الرمزية فاطمة الكعبي
فاطمة الكعبي فاطمة الكعبي غير متواجد حالياً
شاعره
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 176
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان الجهوري مشاهدة المشاركة

لماذا الشاعرة تحاول الظهور بسرعة عندما تحس نفسها وصلت لمستوى لا بأس به ... وأحيانا تحاول الظهور على ضعف قصيدتها حتى ولو كلفها الأمر أن تمثل بلد بأكمله .....؟؟
وهل أمر الظهور هذا يقتصر على الشاعرات في الفترة الحالية؟؟ هناك بعض الشعراء ممن لا ترقى قصائدهم حتى إلى ربع الذائقة مع هذا تجدهم يمثلون بلدانهم في كل محفل!!
فلماذا تتصدر الشاعرة دائماً قائمة الإتهامات؟؟ هل هي الروح الذكورية التي تسيطر على ذات الرجل الشرقي أم هي نرجسيتة التي تسافر به إلى عمق الرواسب التقليدية البحتة؟

طبعاً أنا هنا لا أدافع عن أحد، ولا أتحيز للمرأة لكوني امرأة، ولكن هناك أشياء يجب أن ننظر إليها بعين العقل بعيداً عن البرجماتية والنفعية التي تنزلنا إلى الحضيض.

أما بالنسبة لقضية الأسماء المستعارة فأنا أراها ظاهرة صحية وأمر شخصي بحت، فهو لا يحد من قدرة الشاعر أو الشاعرة على الظهور ولا ننسى أن كبار الشاعرات في الساحة الخليجية ظهرن بأسماء مستعارة وحفرن أسمائهن في ذاكرة الشعر النبطي مثل عابرة سبيل، ريمية، فتاة العرب، غيوض، المبرقعة، ولدينا في عمان هجير وأسوار صور..

وسؤالي حول ظاهرة المستشعرات...لماذا يكون التركيز دائماً على المستشعرة وننسى أن هناك من يقف خلف الكواليس ليمدها بنص وتمده بأشياء ترضي غروره الذكوري؟؟ أجيبوني لماذا؟؟
وكيف ارتضى هذا الشاعر أن يتخلى عن قصيدة خرجت من صلبه لمجرد نزوة؟؟ أهكذا يصل به موت الضمير إلى فقدان الاحساس بالأشياء؟؟ الآ يعلم بأنه يمارس لعبة الموت البطيء فكيف ترضى هي أن تتسلق على أكتاف شخص ميت لتصل إلى شهرة مصطنعة؟؟
صدقوني جميعهم يشتركون في إهانة الشعر...وصدقوني بأنهم لا يدركون ما هو الشعر!!
تبـــــــــــــاً لهــــــــــم.. إنهم يشربون السم بأعصاب باردة جداً..!!