عرض مشاركة واحدة
  #73  
قديم 28-11-2010, 01:23 PM
الصورة الرمزية هيثم العيسائي
هيثم العيسائي هيثم العيسائي غير متواجد حالياً
مدير تحرير مجلة السلطنة الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 4,461

اوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى هيثم العيسائي
افتراضي



قطر تواجه السعودية و الكويت مع اليمن لحسم المتأهلين للدور الثاني لخليجي 20



عدن في 27 نوفمبر/وام/ تقام غدا ضمن خليجي 20 المقامة حاليا باليمن مباراتان هامتان ضمن الجولة الثالثة و الاخيرة في المجموعة الاولى لتحديد الفريقين المتأهلين للدور الثاني حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره السعودي و اليمن الذي ودع البطولة مع نظيره الكويتي .

وفي المباراة الاولى يتوجب على المنتخب القطري الفوز على السعودية اذا ما اراد التأهل وحتى يحقق منتخب قطر ذلك فإنه سيحتاج أولا إلى تسجيل أهداف بعدما فشل في آخر ست مباريات في هز شباك منافسيه باستثناء اليمن .

ويدخل منتخب السعودية المباراة متصدرا المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط متقدما بفارق الأهداف على الكويت بينما تأتي قطر في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من فوزها الوحيد على أصحاب الأرض في الجولة الماضية وبشق الأنفس 2-1.

ويخوض المنتخب السعودي منافسات البطولة بتشكيلة يغيب عنها أكثر من عشرة لاعبين من التشكيلة الأساسية التي ستشارك في كأس أمم اسيا في يناير المقبل .. ورغم ذلك فإنه المرشح الأكبر للتقدم بالمسابقة وربما الوصول للقب للمرة الرابعة.

وقال البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب منتخب السعودية " البطولة دخلت مرحلة أخرى بعد تعادلنا مع المنتخب الكويتي وفوز المنتخب القطري لكن في هذه المجموعة نجوم المنتخب السعودي على ثقة عالية بتجاوز تبعثر الأوراق " .

وأضاف في المؤتمر الصحفي.. لكل مباراة طريقتها والمنتخب القطري يملك طموح التأهل بعد فوزه الأخير لكن نحن نتعامل مع كل مباراة على أننا في بداية البطولة.

ولم يستبعد بيسيرو إمكانية فوز منتخب السعودية باللقب رغم النقص الحاد في صفوفه وقال إنه يبقى من أبرز المرشحين للقب .

والتقت السعودية مع قطر 18 مرة وانتهت آخر ثلاث مباريات بالتعادل وتفوقت السعودية تسع مرات وتعادل المنتخبان سبع مرات مقابل فوز قطر مرتين كان اخرهما عام 1984.

من جهته اعترف الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم بأن نسب فوز فريقه خلال مباراته المقبلة أمام الأخضر السعودي متساوية وذلك قبل لقاء الفريقين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج التي تستضيفها مدينة عدن اليمنية "خليجي 20".

وأكد ميتسو في مؤتمر صحفي أن المباراة صعبة على الفريقين خاصة أن المنتخب القطري لن يتنازل عن تحقيق الفوز لانتزاع النقاط الثلاث والتأهل إلى المربع الذهبي من بطولة كأس الخليج".

وأوضح المدير الفني للعنابي أن فريقه يعاني من تعدد حالات الإصابة بين صفوفه حيث تضم قائمة الإصابات في قطر اللاعبين سيباستيان سوريا ولورانس وإبراهيم ماجد وغيرهم بخلاف طرد طلال بلوشي الذي وضع الجهاز الفني للفريق في مأزق قبل مواجهة الأخضر السعودي ودفعه إلى إعادة ترتيب أوراقه.

وعن الفريق الذي يرشحه للتتويج بلقب كأس الخليج .. قال ميتسو إن فرص جميع المنتخبات المشاركة في البطولة متساوية لكنه اعترف بقوة المنتخب العراقي بشكل خاص وقدرته على التتويج باللقب خاصة وأنه لديه الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك سواء من حيث اللاعبين أصحاب الخبرة أو الجهاز الفني الذي نجح في التعامل مع مباريات البطولة بشكل متميز من الناحية الفنية.

وفي المباراة الثانية يسعى الكويت الى حسم بطاقة التأهل بفوزه على البلد المضيف اليمن ويتقاسم منتخب الكويت صدارة المجموعة مع السعودية برصيد أربع نقاط لكل منهما بعد فوز الأزرق في الجولة الأولى على قطر 1-صفر والتعادل في الجولة الثانية مع الأخضر فيما مني مستضيف البطولة بهزيمتين متتاليتين وأصبحت كل آماله تنصب الآن على مصالحة جماهيره ومحاولة تحقيق على الأقل ما كان يحققه خارج أرضه.. وسيكون التعادل كافيا للكويت لضمان الظهور في الدور قبل النهائي للمسابقة التي أحرزها الفريق تسع مرات إذ سيلعب غدا وفي التوقيت ذاته منتخبا قطر والسعودية في مباراة من المتوقع أن تشهد قوة وإثارة.

وسيدخل منتخب الكويت هذه المباراة بروح معنوية عالية بعد النجاة من خسارة في الوقت القاتل أمام السعودية إذ كان الفريق في طريقه للخسارة قبل أن يتصدى الحارس الكويتي نواف الخالدي لركلة جزاء من محمد الشلهوب قائد الأخضر في الدقيقة الأخيرة.

لكن رغم أن منتخب الكويت كان معرضا للخسارة فإنه يمكن القول انه أهدر فرصة للتقدم خلال الشوط الأول الرائع الذي قدمه أمام منافسه إذ أهدر الفريق عددا كبيرا من الفرص ولذلك فسيسعده ان يستقبل في مباراة اليمن مهاجمه العائد بدر المطوع.

المصدر وكالة أنباء الامارات
__________________
[IMG][/IMG]