عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 11-07-2010, 11:05 PM
الصورة الرمزية أمل فكر
أمل فكر أمل فكر غير متواجد حالياً
شخصية مهمة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 297

اوسمتي

Lightbulb توزيع الطعام الفائض-كن عضواً

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

فكرة لكل من ينظر أمام عينيه نعمة الله تهدر ويطغى في أستخدامها والأدهى رميه بكميات كبيرة في براميل المهملات وتفوض منها.. في مناسبات عقد القران و الأعراس وأعياد الميلاد وغيرها من مناسبات تستعدي إعدادا كمية كبيرة جداً من الطعام، مثل مراجل ضخمة مليئة بالرز واللحم أو الهريس وغيرها من وجبات تفوض عن حاجة المعازيم والضيوف، وكذا في الفنادق يحصل من رمي فائض طعام في البراميل بالغض عن الذي يستخدمه بعض الموظفون بخجل... وهناك في شوارعنا والحارات من يبات بدون طعام عشاء أو غداء، و من هم في الفقر الميسور يبيتون في آخر الشهر دون رز أو خبز! وفي الناحية الأخرى هناك منزل ذا مناسبة يرمي بفائض طعامه في برميل الأوساخ!! كم من المؤسف رؤية هذا المنظر والمؤسف أكثر حقيقة أن نعلم ونحن نرمي بالطعام "النظيف" أن هناك من يجوع أو أحق بهذه النعمة من البرميل.
الفكرة : ببساطة والموضوع سهل لكل من يرى عمق هذا المنظر البشع من الواقع الذي يحدث..
وجود مجموعة تهتم بأمر هذا الفائض وتوصله لمنازل أو عائلات أو عمالة أجانب بالخصوص:
هذه المجموعة مهمتها، وطرق التواصل فيما بينها كالآتي:
1- لتكوين مجموعة الرجاء الإرسال على بريد الكتروني "say-ya-Allah@windowslive.com" رغبتكم في ذلك وسيتم التنسيق فيما بيننا
2- بعد الحصول على حتى و لو رد واحد بالحماس للفكرة ""الآتية ذكرها"" سيتم التواصل بين الأفراد بثقة وبهدف إنجاز المهمة الجليلة، والممتعة، عن طريق الإيميلات والهاتف المحمول.
3- إحدى المنظمين لديه أو يستطيع توفير شاحنة أو بيكآب "عربات" لنقل الطعام. وستحتاج المجموعة عربة بحسب حجم الطعام.
4- الاشتغال على البحث عن البيوت الفقيرة أو العائلات التي لن تمانع من إيصال إليها الطعام في أي وقت.. وسنجد الكثير من العمالة الأجانب من لن يمانع.
5- طريقة البحث عن الناس اللذين سنقصدهم دائماً بفترة نقل الطعام عن طريق:
- سؤال الأهل، والأصدقاء عن مثل هؤلاء، وأخذ عناوينهم نظرياً و في البداية دون الأحتكاك بهم.
- المنتديات: هناك الكثير من النداءات وشرح لحالات عوائل في فقر ميسور وهم وإن كانوا في غير حاجة للطعام، "فلن يمانع الجار من استلام صحن طعام من جاره".
- يمكن إيجاد ومعرفة مثل هؤلاء على مواقع الانترنت "المنتديات والإيميلات" وسنجد من يرد ((فلا يأس في التعرف ولو على منزل واحد)).
6- أما كيفية معرفة صاحب المناسبة أو صاحب الطعام الفائض ذلك عن طريق اتصال صاحب هذا الطعام لفرد من المجموعة.
7- كيفية معرفة أصحاب المناسبات ذلك، عن طريق تبرع أشخاص يمسكون زمام أمر التوجيه والإرشاد وإيصال الخبر للبقية والتنسيق فيما بينهم.. بوضع رقم جواله في الجريدة مع إعلان منظم و واقعي فعلاً. و في أكثر من جريدة، و إرساله لكل الإيميلات المتوفرة بين الإيدي. مع ملاحظة أن يستحسن وضع رقم أكثر من شخص في حالة إنشغال إحداهم.
8- بمجرد صاحب الطعام الفائض يقوم بالاتصال بالفرد العضو ويحدد موقعه، يقوم الفرد المتبرع بالتنسيق مع من يجدهم في حالة متوفرة ومستعدة ويوجههم إلى المكان وبعدها يباشرون بتنفيذ مهمة الخير، وكسب الأجر.

ولكم مجتمعنا يحتاج لجمعيات و منظمات خير وتشجيع و تنمية، ولكن مشوار ألف ميل تبدأ من فرد واحد وحيد وإن صار هو المجموعة الأولى بمفرده فالله تعالى سيكون معه، وللخير لا نهاية له بعدها. فقط تفاءلوا بالفكرة، وأتمنى من يقوم فقط ولو للتجريب بتالنفيذ.
يمكن أن نقوم بالاتفاق مع أصحاب الفنادق على ذلك، بالتنسيق مع عمال المطبخ أو رئيسهم ليقوم بعملية الاتصال للإعلام عن الفائض.
ويمكننا الكثير.. يمكن ذلك على فرد واحد يحب الخير، فالله سنده و سيسنده بالكثيرين من الطيبون.


تحياتي..
رد مع اقتباس