عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 22-11-2013, 05:17 PM
الصورة الرمزية ضي
ضي ضي غير متواجد حالياً
رئيسة قسم النثر والخواطر
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: الحياة جميلة بوجود أحدهم ❤️
المشاركات: 5,240

اوسمتي

افتراضي

الورد

حين نبدأ الحديث عن الزهور فنحن ندخل إلى عالم رائع لن نتمكن من التوقف في الحديث عنه . تحدثنا من قبل عن أغرب الزهور في العالم واليوم نأخذك إلى مقتطف أخر من عالم الزهور لتكتشفه معنا وهو فوائد الورد وماء الورد .

الورد له فوائد عديدة صحية :


مضاد للاكتئاب: يعزّز زيت الورد من الاعتداد بالنفس، والثقة، والقوّة الذهنيّة ويعالج الاكتئاب بفعالية مهما كان سببه. ويساعد أيضا في إزالة القلق وزيادة الشعور بالأمل وامتلاك الأفكار الإيجابيّة ومشاعر السعادة.

مضاد للالتهابات: يساعد على تخفيف الحمى من خلال تسكين الالتهابات الناتجة عن المرض. بالإضافة إلى فعاليته في علاج الالتهابات البكتيريّة والتسمّم الناتج عن ابتلاع مادّة سامّة، وعسر الهضم والجفاف. التئام الجروح: يساعد في التئام الجروح وحمايتها من الالتهاب.

علاج التشنّجات: يتميّز بفعاليته في تخفيف تشنجات الجهاز التنفّسي والأمعاء والتشنّجات العضليّة في الأطراف.
مضاد للفيروسات: يحمي من الإصابات الفيروسيّة مهما كان نوعها.·

الصحة العامّة: يحتوي زيت الورد على خصائص تساعد في تقوية جذور الشعر وشد الجلد وتقوية اللثة والعضلات والأمعاء وتعزيز أداء الأوعية الدمويّة، فيساهم بذلك في الحماية من سقوط الشعر والأسنان وظهور التجاعيد وضعف الأمعاء والعضلات في منطقة البطن وضعف الأطراف المرتبط بالتقدّم بالعمر، وعلاوة على ذلك يحمي من النزيف.
__________________

لَستُ بِهَذَا الغُرورَ الذِي لَايُطَاقْ ~ ولَستُ الَأُنثَى المُتَكَبِرَه التِيْ لَايُعجِبهَا شَيءْ ..! كُلْ مَافِيْ الَأمِرْ /
أنْ طُهرِيْ ونَقَائِيْ يخَتَلِفْ عَنْ بَقِيَةٌ النِسَاءْ
لِذَلِكَ لَاأحَدَ يستَطِيعْ فِهِمِيْ سِوى القَلِيلْ مِنْ البَشَر
ولَرُبمَا العدَمْ !