عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 22-09-2013, 02:04 PM
إدريس الراشدي إدريس الراشدي غير متواجد حالياً
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: دياري وإن جارت علي عزيزة ,, وأهلي وإن قسو علي كرام
المشاركات: 937

اوسمتي

افتراضي

التعصّب الجاهلي قضية شائكة أختي الكريمة ريم وقد نراها في شتّى مجالات الحياة ، وسأتناولها هنا من جانب يهم الإسلام والمسلمين ، فهي القضيّة التي نسعى لنبذها والقضاء عليها خاصة ما إن نتحدث عن الوحدة الإسلامية ، فهي السبب الرئيسي الذي يحول دون توحيد الأمّة الإسلامية ، كثير من العقول المخرّبة التي لا تعي المعنى الحقيقي للإسلام والأخوّة الإسلامية سوى التعصّب المذهبي والطائفي الذي أراه لا يمت للإسلام بصلة ، فترى مسلما يمقت أخاه المسلم بسبب إختلاف الفكر و والله ما يقوده الى ذاك الحقد والكره سوى هذا التعصب المشؤوم ، فلو نبذت أمّة الإسلام هذه الآفة سنصبح بخير وأمن وأمان بل وسنكون حقّا خير أمّة أخرجت للناس.

وإن نتحدّث عن التعصّب والمتعصبين لرأي معيّن أثناء الحوار وفي أي أمر من أمور الحياة فحقيقةً هؤلاء كُثر ، وقد نواجه صعوبة في إقناعهم بالصواب نجده متمسّكا بقناعاته وإن كان رأيه خاطئا ، فمثلا : نجد الظالم دائما متعصّب ومتمسّك برأيه وإن رأى الصواب تأخذه العزّة بالإثم ، فيبقى ظالما الى أن يتنازل عن ذلك التعصّب المشؤوم الذي يسيطر على آراءه وقراراته.

وحقيقة أرى قلة الوازع الديني وقلّة الإدراك والمعرفة هي السبب الرئيسي لمثل ذلك التعصّب المنبوذ. فمن يتّق الله تعالى حق تقاته ويتدبّر القرآن الكريم نجد صدره منشرحا ، وعنده طولة بال وحسن الخلُق و جميل الأدب ، فلا ولن يعرف تلك العصبية الجاهلية.

هذا وتقبلي مروري البسيط أختي العزيزة ريم .. وأشكرك جدا على الموضوع القيّم الرائع
مع خالص الإحترام والتقدير لشخصك الكريم
__________________



التعديل الأخير تم بواسطة إدريس الراشدي ; 22-09-2013 الساعة 02:07 PM
رد مع اقتباس