عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 20-02-2013, 06:37 AM
الصورة الرمزية سالم الوشاحي
سالم الوشاحي سالم الوشاحي غير متواجد حالياً
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 13,853

اوسمتي
وسام أجمل الردود وسام الإدارة درع الإبداع وسام الإبداع مميز السلطنة الأدبية وسام التميز 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي ترشيحات «أمير الشعراء» تنتهي 3 مارس

ترشيحات «أمير الشعراء» تنتهي 3 مارس
المصدر: أبو ظبي- البيانالتاريخ: 20 فبراير 2013

أعلنت أكاديمية الشعر التي تشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، عن استقبال الترشيحات للدورة الخامسة من مسابقة "أمير الشعراء" التي تُعنى بإبداعات شعر العربية الفصحى، لغاية يوم 3 مارس المقبل، على أن تبدأ لجنة تحكيم المسابقة مقابلاتها للشعراء من 21 إلى 23 مارس.

وتفتح المشاركة للشعراء من عمر 18 سنة إلى 45 سنة فقط، وتقتصر على القصائد المكتوبة باللغة العربية الفصحى، ويتم قبول قصيدة الفصحى العمودية التقليدية، والشعر الحر أو التفعيلة، ولا تقبل قصيدة النثر. ويشترط أن يرسل الشاعر قصيدة عمودية واحدة لا تقل عن 20 بيتاً، ولا يزيد عدد أبياتها الإجمالي عن 30 بيتاً، أو يشارك بقصيدة شعر التفعيلة (الشعر الحر) ولا تزيد القصيدة عن مقطعين، كل واحد منها في حدود (15) سطراً.

كما ويشترط أن يرسل الشاعر مع قصيدته - وبشكل مطبوع - سيرة ذاتية مختصرة تبين تاريخ ميلاده ونشاطاته وإنجازاته الأدبية.

وقال سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر: "إن مسابقتي أمير الشعراء وشاعر المليون نجحتا في استقطاب أكبر عدد ممكن من الشعراء، وتمكنتا بشكل خاص من اكتشاف المواهب الأدبية العربية المُبدعة التي لم تتح لها فرصة الظهور الإعلامي مُسبقاً، وتقديمها بشكل لائق عبر شاشة قناة أبوظبي الفضائية ذات الحضور الجماهيري الواسع".

يذكر أنه قد صدر أخيرا عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قرارا يقضي بتشكيل "لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية"، وذلك برئاسة محمد خلف المزروعي، وعضوية ممثلين عن عدة مؤسسات ، وتقوم اللجنة بإدارة العديد من المهرجانات والبرامج التراثية والثقافية منها برنامج "شاعر المليون"، برنامج "أمير الشعراء"، برنامج "الشارة" التراثي الثقافي، مهرجان ليوا للرطب، مهرجان الظفرة، أكاديمية الشعر، قناة شاعر المليون، مجلة شاعر المليون، مجلة شواطئ، أكاديمية نيويورك للأفلام.

جريدة البيان
رد مع اقتباس