موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات

منتديات الشعر العماني



جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الإصدارات المقروءة والمسموعة
"فراشات الروحاني" رواية جديدة لمحمود الرحبي
\"فراشات الروحاني\" رواية جديدة لمحمود الرحبي
10-27-2013 02:48 PM
"فراشات الروحاني" رواية جديدة لمحمود الرحبي

السلطنة :صدر مؤخرا عن دار فضاءات الأردنية رواية جديدة للمبدع العماني محمود الرحبي بعنوان "فراشات الروحاني"، هي الثالثة للرحبي بعد روايتيه الأخريين "درب المسحورة" و"خريطة الحالم" ، والكتاب الأدبي الثامن في مسيرته التي تتضمن أيضا خمس مجموعات قصصية صدرت من دور نشر عربية مختلفة ما بين عامي 1997 و2012 هي :"اللون البني" ، و"بركة النسيان"، و"لماذا لا تمزح معي؟"، و"أرجوحة فوق زمنين" ، و"ساعة زوال" .. وهذه الأخيرة فازت في العام المنصرم بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب ..

على الغلاف الأخير لـ"فراشات الروحاني" التي تقع في 270 صفحة من القطع المتوسط نقرأ ما يمكن اعتباره مدخلا مشوقا للولوج الى عوالم الرواية: "عن طريق المعالج الروحاني سعيد هاشم والحالات التي يعالجها، يجد القارئ – مهما كان مستواه الاجتماعي والثقافي – علاجا روحيا لما يعاني من أمراض وانحرافات قد يخجل من البوح بها . فمستوى الحوار بين المريض والمعالج يتنوع بتنوع الشخص المريض وطبيعة الأزمة النفسية التي يعاني منها. فطريقة العلاج متميزة ومفاجئة وتجعله يصدم بمقدرة المعالج الروحاني فيكسب ثقته ويستسلم له . انها ممارسة العلاج الروحي بالاعتماد على التخيل والاستعارة، وخلق واقع جديد وشخصنة المعنوي والجماد، بأسلوب مشوق وطريقة جذابة، يفوق ما يقدمه شيخ واعظ أو متخصص بالتنمية البشرية، مما يوحي بخبرة لا مثيل لها بهذا النوع من العلاج" .

يشار الى أن محمود الرحبي يعد من أهم الأصوات السردية في عمان ، وفاز عبر تجربته الأدبية الممتدة لنحو ربع قرن بعدد من الجوائز في السرد ، فاضافة الى جائزة السلطان قابوس المشار اليها، فازت أيضا مجموعته القصصية "أرجوحة بين زمنين" بجائزة مسابقة مجلة دبي الثقافية عام 2009 ، وفازت مجموعته "لماذا لا تمزح معي؟" بجائزة جمعية الكتاب لعام 2008 ، كما فاز بجائزة النادي الثقافي لأفضل اصدار ثقافي عام 1998 .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1806


خدمات المحتوى



تقييم
1.94/10 (89 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.