موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
البرامج التلفزيونية والإذاعية
السينمائي الاماراتي مسعود أمر الله يدلي برأيه في السينما العمانية في سهرة اذاعة سلطنة عمان الجمعة
السينمائي الاماراتي مسعود أمر الله يدلي برأيه في السينما العمانية في سهرة اذاعة سلطنة عمان الجمعة
05-08-2013 05:37 PM
في سهرة اذاعة سلطنة عمان الجمعة :

السينمائي الاماراتي مسعود أمر الله يدلي برأيه في السينما العمانية



السلطنة :

تستضيف السهرة الاذاعية "من مسافة قريبة" في حلقة بعد غد الجمعة السينمائي الاماراتي مسعود أمر الله آل علي حيث سيتحدث عن واقع صناعة السينما في الخليج ورأيه في السينما العربية والعالمية ..وسيحاوره معد ومقدم البرنامج سليمان المعمري عن تجربته السينمائية وعلى وجه الخصوص فيلمه "الرمرام" الذي أخرجه عام 1994، كما سيتطرق الحوار الى تأسيسه لمهرجان "أفلام من الامارات" عام 2001 الذي كان النواة بعد ذلك لمهرجان الخليج السينمائي الذي صار اليوم من أنجح التظاهرات السينمائية على مستوى الخليج .. وسيدلي أمر الله مدير مهرجان الخليج السينمائي والمدير الفني لمهرجان دبي السينمائي برأيه في السينما العمانية الشابة من خلال متابعته لها عن كثب خلال مشاركات السينمائيين العمانيين الشباب في مهرجان الخليج السينمائي ، كما سيتناول أحد محاور الحوار علاقته الحميمة بالسينمائي العماني عبدالله حبيب والقواسم المشتركة بينهما والتي من أهمها – كما ذكر في شهادته خلال الاحتفاء بعبدالله حبيب – ما وصفه بـ"الابتعاد القسري" أو الاختياري المرحلي عن صناعة الأفلام ، مشيرا الى الفيلم الوحيد المشترك بينهما " الغرفة القزحية " الذي صنعاه عام 1996 بمناسبة مرور مائة عام على السينما ولم يرَ النور بعد .

يبث البرنامج عبر أثير اذاعة سلطنة عمان – القناة العامة - مساء غد الجمعة في الثانية عشرة بعد منتصف الليل ، ويعاد في الواحدة وخمس دقائق من ظهر الأحد القادم .. وهو من اخراج خالد بن درويش أولاد ثاني .

وكان مسعود أمر الله قد زار السلطنة هذا الأسبوع كضيف شرف لفعالية تكريم الأديب والسينمائي عبدالله حبيب في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية ، وعلى هامش هذه الزيارة ألقى محاضرة عن واقع السينما في الخليج في مقهى غلوريا جينز بالقرم نظمها "صالون القراءة" التابع لمبادرة "القراءة نور وبصيرة" .

image

مسعود أمر الله

image
مسعود أمر الله وعبدالله حبيب


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1746


خدمات المحتوى



تقييم
3.14/10 (117 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.