موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
البرامج التلفزيونية والإذاعية
خليل النعيمي "من مسافة قريبة" في الإذاعة اليوم
خليل النعيمي \"من مسافة قريبة\" في الإذاعة اليوم
04-14-2013 12:13 PM
خليل النعيمي "من مسافة قريبة" في الإذاعة اليوم


السلطنة : تستضيف حلقة اليوم من البرنامج الإذاعي الأسبوعي "من مسافة قريبة" الروائي والطبيب والرحالة السوري خليل النعيمي ليتحدث عن تجربته الإبداعية والحياتية .. بدءاً من نشأته في «بادية الشام»، في القسم الشمالي من الصحراء العربية الكبرى. وعيشه طفولته وصباه مُتَرَحِّلاً مع عائلته في سهوب البادية، ومتنَقِّلاً في سهول «الجزيرة السورية » الممتدة حتى حدود الأناضول .. كما سيتحدث عن دراسته للطب والفلسفة في «دمشق»، وحصوله على «الدكتوراه» في الطب، وعلى «ليسانس» في الفلسفة من جامعتها العريقة .. ثم انتقاله إلى باريس وإقامته فيها وتخصصه في الجراحة، ومتابعته، في الوقت نفسه، دراسته في الفلسفة، حيث حاز على «ماجستير» في الفلسفة المقارنة، وعلى «شهادة الاختصاص» في الجراحة، من جامعتها. وعمله جراحاً متخصصاً في جراحة الكبد وجهاز الهضم.


كما سيتحدث النعيمي في الحلقة التي يقدمها الإعلامي سليمان المعمري عن أعماله الروائية بدءاً بروايته الأولى "الرجل الذي يأكل نفسه" التي صدرت عام 1972 .. ومرورا برواياته الأخرى : «الشيء" ، و"القطيعة" و"الخلعاء" و"تَفْريغ الكائن" و"دمشــق "٦٧ و"مديح الهـرب" و"لو وضعتم الشمس بين يديّ" .. وعن رحلاته في مناطق متعددة من العالم والتي أفرد لها ثلاثة كتب في مسيرته الإبداعية هي :"مخيلة الأمكنة" ، و"كتاب الهند"، و"قراءة العالم" الحائز على جائزة ابن بطوطة للرحلة المعاصرة ، معرجاً على زيارتيه للسلطنة التي يعتبرها مع اليمن من أهم الأماكن العربية التي رسخت في ذاكرته .
الحلقة تذاع اليوم ( الأحد) في تمام الساعة الواحدة وخمس دقائق ظهرا .. وهي من إخراج خالد أولاد ثاني ..


وكانت أولى حلقات الدورة الثانية من برنامج "من مسافة قريبة" قد أذيعت الأسبوع الماضي واستضافت المخرج والكاتب المسرحي المصري المعروف هاني مطاوع .. وكان البرنامج قد استضاف في دورته الأولى عددا من الشخصيات الثقافية العربية البارزة ، منهم الناقد السوري صبحي حديدي ، والإعلامي الفلسطيني سامي حداد ، والروائي الأردني إبراهيم نصر الله والسفير والمثقف العماني صادق جواد سليمان .


جدير بالذكر أن خليل النعيمي كان قد زار السلطنة في العام الماضي بدعوة من جمعية الكتاب وقدم بالنادي الثقافي محاضرة عن تجربته الإبداعية .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1101


خدمات المحتوى



تقييم
2.11/10 (115 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.