موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار المثقفين والأدباء
الروائي والكاتب علي المعمري في ذمة الله
الروائي والكاتب علي المعمري في ذمة الله
01-15-2013 08:55 AM
الروائي والكاتب علي المعمري في ذمة الله

السلطنة :

ودعت الساحة الأدبية العمانية أمس الكاتب والروائي علي بن هلال المعمري الذي وافته المنية أثر مرض عضال في مستشفى جامعة السلطان قابوس بمسقط، حيث يعتبر المعمري أحد أهم الكتّاب الروائيين، الذين ساهموا في نشر الثقافة الأدبية والفكرية داخل وخارج السلطنة.

الكاتب علي بن هلال المعمري، صاحب الرواية الشهيرة "أبن سولع" ظل في صراع مستمر مع المرض الذي صاحبه في سنواته الأخيرة، حيث احتفت به الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في العام المنصرم من خلال حفل تكريم أقيم في مقرها بمسقط، وتكريم روايته "بن سولع" والتي أخذت جائزة أفضل إصدار روائي لعام 2011م، والذي قال يومها إن مثل هذه الجوائز تعطي تحفيزا واهتماما بالغا بالكاتب.

تجدر الإشارة أن رواية "بن سولع" قد صدرت عن دار ' شرقيات' في القاهرة وهو عمل تدور معظم أحداثه في لندن سنة 1977، السنة التي التحق فيها بطل الرواية، سريدان بن فطيس الحرسوسي، بكلية الدراسات الشرقية والإفريقية (soas) التابعة لجامعة لندن، ليواصل دراساته العليا في موضوع التاريخ السياسي لشبه الجزيرة العربية.

كما صدر للروائي علي المعمري "همس الجسور" الصادرة عام 2007 والتي تدور أحداثها أيضا خارج الوطن بين مدينة اسطنبول وظفار، كما أصدر المعمري العديد من المجموعات القصصية منها: "أيام الرعود عش رجباً"، عام 1992م، و"مفاجأة ا?حبة" عام 1993م، و"سفينة الخريف الخلاسية" عام 1995م، و"أسفار دملج الوهم" عام 1997م. رواية "فضاءات الرغبة ا?خيرة".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2201


خدمات المحتوى



تقييم
1.98/10 (413 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.