موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار المثقفين والأدباء
الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تشارك في الأسبوع الوطني الشبابي بدولة فلسطين
 الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تشارك في الأسبوع الوطني الشبابي بدولة فلسطين
11-05-2012 08:35 AM
يمثلها سماء عيسى وعبدالله حبيب

السلطنة :


تشارك الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في فعاليات الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني الذي سينطلق في الفترة من 11-15من الشهر الجاري، في محافظات الضفة بدولة فلسطين، يمثل الجمعية العمانية للكتاب والادباء في هذه الفعاليات الشاعر سماء عيسى والكاتب والسينمائي عبدالله حبيب.


من المفترض أن تنطلق فعاليات الأسبوع الوطني الفلسطيني في الساعة 8 صباحاً من الحادي عشر من نوفمبر الجاري ، بعد عزف السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، قبل أن يقوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإلقاء خطابه.

خصصت اللجنة المشرفة والمنظمة لفعاليات الأسبوع الوطني الفلسطيني اليوم الأول للرئيس الراحل ياسر عرفات، سيعرض خلاله الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني وما قدمه الراحل في تاريخ الشعب الفلسطيني الحافل. أما اليوم الثاني فهو يوم للثقافة الوطنية ويشمل النشاطات الثقافية والعلمية في مختلف الجامعات والمواقع في محافظات فلسطين .
اليوم الثالث هو يوم للتكافل المجتمعي، يشمل ثلاث فئات مجتمعية، تتضمن زيارة لأسر الشهداء، والأسرى والمعتقلين، والمتضررين من الإستيطان والجدار. العازل اليوم الرابع يشمل نشاطات فنية وثقافية ورياضية وكشفية في جميع المحافظات الفلسطينية، كما سيشهد الأسبوع مشاركة واسعة من البلدان الصديقة في العالمين العربي واﻹسلامي.

وعن مشاركة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في هذا الأسبوع يقول أمين سرها الشاعر عوض اللويهي: "الجمعية تدعم التوجه للمشاركة في مثل هذه الملتقيات في مختلف أنحاء العالم، فهو امتدادٌ لعطاءاتها المستمرة في رفد ودعم الحركة الثقافية والفكرية في كل مكان، ومشاركة الشاعر سماء عيسى والكاتب والسينمائي عبدالله حبيب سيبرزان بلا شك بعضاً من النضج الثقافي والفكري الذي يتمتع به الكاتب العماني، وهي مشاركة تزيد من أواصر المحبة والتعاون بين البلدين، الجمعية ماضية في تأكيد حضورها في مختلف المحافل الثقافية المهمة في الأصقاع العربية والأجنبية، مع إيمان الجمعية بأهمية حضور المثقف العمانية في كل محفلٍ يدعى إليه، وضرورة الإستفادة والإفادة من مثل هذه الملتقيات والتجمعات الفكرية المهمة، التي ستلقي بظلالها النيرة على الحياة والمجتمع والعقول".





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 973


خدمات المحتوى



تقييم
4.72/10 (148 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.