موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحف والمجلات والمواقع الأدبية
شريفة العامرية لمجلة (بروق)
شريفة العامرية لمجلة (بروق)
12-27-2011 03:26 AM
شريفة العامرية لمجلة (بروق):
على الشاعرة أن تكون أكثر ثقة بنفسها، والشاعر العماني ينقصه الإعلام

السلطنة :

أجرت مجلة (بروق) القطرية لقاء مطولا مع الشاعرة شريفة العامرية، تناولت من خلاله تجربتها الشخصية، ووجهات نظرها حول عدد من القضايا المتعلقة بالشعر والساحة في السلطنة.

وقالت الشاعرة شريفة في ردها على سؤال حول: (خدمة الشاعرة لقضيتها كأنثى) أن (الشعر قضية في حد ذاته، والشاعرة تكتب ذاتها، ومعاناتها الخاصة، وتعبّر عن قضاياها دون تكلّف، فإنْ هي تكلّفت في عرض قضايا مجردة فقدت ذلك الحس الشعري الجميل، وتحوّلت إلى ما يشبه الخطيب، تلقي خطبها ووعظها وتمضي، والغريب في الأمر أن الرجل أخذ أدوار المرأة كلها، فأفضل طبّاخ رجل، وأفضل خيّاط رجل، وأفضل من عبّر عن قضايا المرأة هو الرجل!!..

قضايا المرأة كثيرة وهي تحتاج إلى أمم متحدة خاصة تحمل قضاياها وليس إلى شاعرة أو شاعر).

كما أجابت على سؤال حول محدودية وصول الشاعر العماني للإعلام الخارجي بأن: (الشعر العماني لا ينقصه غير الإعلام الموصل لصوته في الخارج، أما بقية الأشياء المعنوية فهي متوفرة، لدينا مسابقات رسمية وملتقيات ومهرجانات وأمسيات كثيرة غير أن الإمكانيات الإعلامية والحوافز المادية بحاجة إلى إعادة نظر .
هناك ندوة حول الشعر الشعبي عقدت قبل فترة وجاءت بتوجيهات سامية من السلطان قابوس ـ حفظه الله ـ وخرجت بعدة توصيات هامة، ستجد طريقها للنور قريبا بإذن الله، ونتمنى أن تكون النتائج نقلة نوعية في الطريق الصحيح للشعر العماني ككل).

وحول رأيها في مدى عمق ما تطرحه المرأة مقارنة بالرجل قالت شريفة العامرية: (الشعر إحساس تملكه كل الكائنات الحية، ولا يمكن أن تحرم أحد الأجناس من التعبير عن ذاته، وعمّا حوله، لعل للرجل الحظوة الكبرى في الشعر المتداول غير أن المرأة لها هي الأخرى دورها الذي يجب أن تقاتل من أجله، وهذا يعني أن لدى المرأة نفس قدرة الرجل، ولكن ينقصها الثقة بالنفس أكثر، إلى جانب أن الممنوعات عند الرجل شعريا قليلة مقارنة بالمرأة، وهذا يحد من قدرة المرأة وانطلاقها في عوالم الشعر عكس الرجل، فمن هنا كانت الفكرة السائدة بقدرة الرجل الشعرية).


image




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4130


خدمات المحتوى



التعليقات
#1832 Oman [sky]
1.00/5 (3 صوت)

12-31-2011 09:59 AM
جميل


تقييم
1.65/10 (1384 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.