موقع السلطنة الأدبي YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد البطاقات
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحف والمجلات والمواقع الأدبية
لقاء د. زكريا المحرمي مع جريدة البيان الاماراتية
لقاء د. زكريا المحرمي مع جريدة البيان الاماراتية
11-20-2011 12:10 PM
السلطنة:

على وقع المحاضرات التي نظمها النادي الثقافي العماني مؤخراً بمقره بالقرم في مسقط حول الإعلام العربي والحراك الشعبي.. عمان نموذجاً، لفت الدكتور زكريا بن خليفة المحرمي انتباه الكثير من المراقبين والمحللين والاعلاميين والمثقفين، بتفرده في ذكر الاعلام العماني باعتباره محلياً، كنموذج مقارن لتغطية وسائل الاعلام العربية الأخرى للاحداث التي جرت مؤخراً في الوطن العربي.

هي مقدمة جريدة البيان الاماراتية في لقاءها مع الدكتور زكريا المحرمي والذي نشرته الجريده يوم امس 19 -11-2011 ، حيث تحدث المحرمي عن الاعلام العربي بين سيطرة الانظمة وهواجس الشعوب. وتطرق للتغطية الاعلامية اثناء الحراك الشعبي والاعتصامات والمظاهرات، كما تحدث عن الإعلام الرسمي العماني والنتائج الحاسمة والدروس المستفادة التي فشل فيها الاعلام الرسمي للدول الاخرى، حيث قال: ان المواطن العربي والعماني خاصة قد فقد الثقة بشكل كبير في إعلامه الرسمي، وأن الإعلام التجاري كما أشار نعوم تشومسكي في كتابه «صناعة الرأي العام» اكتسح الإعلام الرسمي وصار هو المصدر الأهم للأخبار وتوجيه الجماهير، إضافة إلى ازدياد دور العالم الرقمي والهواتف الذكية لا في نقل المعلومة وحسب، بل وفي إضعاف دور الإعلام الرسمي في تشكيل الوعي وصناعة الرأي العام وتوجيه الافراد.
وتحدث فيما يتعلق بالادوات التي اعتمدها الاعلام الرسمي في تغطيته للحراك الشعبي، قائلا: لقد اعتمد إستراتيجية التجاهل والتكذيب والتشويه والتأليب ضد الاحتجاجات والجماهير الغاضبة التي تملأ الميادين.
وعبر عن رأيه في الختام عن الإعلام الرسمي العماني أثناء موجة الاحتجاجات في السلطنة، وحول تفاعل المثقف والاعلامي محلياً وعربياً مع الثورات التي جرت.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2553


خدمات المحتوى



تقييم
1.77/10 (1443 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.